الأربعاء, 2020-08-12, 9:33 PM
أهلاً بك ضيف | RSS

Argan

قائمة الموقع
الديانات
ارسل رسالة
MP3 استمع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 112
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
عملات
الالة الحاسبة
Block title
طريقة الدخول
الرئيسية » 2011 » مارس » 23
قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سعى في اليومين الأخيرين لسد هوة الخلافات بين أطراف التحالف بشأن تنفيذ الهجمات ضد قوات القذافي، بينما استمر القصف المكثف على القوات الليبية التي لم تبد أي مؤشر على تخفيف حصارها للمدن التي يسيطر عليها المعارضون.وقالت الصحيفة إن أوباما والمسؤولين الفرنسيين والبريطانيين ضاعفوا جهودهم للوصول إلى اتفاق حول كيفية إدارة عمليات الحملة العسكرية وتحديد المسؤول عن قيادتها بمجرد الانتهاء من تحييد الدفاعات الجوية الليبية.وشدد الرئيس الأميركي على أن الولايات المتحدة ستتخلى عن قيادة العملية في الأيام القليلة القادمة، لكنه اعترف بوجود تعقيدات في كيفية القيادة وهذا في ظل وجود أطراف متعددة أُجبرت على التدخل بشكل سريع من دون أن تتمكن من تحديد دور كل منها.وأبدى أوباما ثقته في حل الخلاف بشأن دور الناتو، وهذا بعد إصرار فرنسا على عدم إعطاء دور للحلف الذي يتجه لتوفير عمليات مراقبة وتوجيه ولكن مع قيادة مستقلة لإدارة ... قراءة التالي »
الفئة: اخبارالسياسة | مشاهده: 465 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2011-03-23 | تعليقات (0)

قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس الأربعاء من القاهرة التي يزورها إنه لا يوجد "جدول زمني" لنهاية العمليات العسكرية التي تقودها قوات التحالف في ليبيا ويطلق عليها "فجر الأوديسا". كما تطرق للشأن المصري والفلسطيني. وأوضح للصحفيين في العاصمة المصرية "لا أحد يستطيع التكهن بنتيجة ما يحدث في ليبيا"، مشيرا إلى أن الليبيين هم الذين سيحسمون أمور بلادهم في نهاية المطاف. وأضاف أنه غير واثق من أنه ستكون هناك أي فائدة من محاولة جمع المعارضين والقذافي في محادثات.وفي تطرقه للشأن المصري، أكد الوزير الأميركي دعمه للإصلاحات الديمقراطية في مصر بعد سقوط نظام حسني مبارك.ودعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة المؤقتة إلى السماح للعناصر الجديدة في الحياة السياسية المصرية وإعطائها الوقت لتطوير الأحزاب السياسية وإنشاء تنظيمات وهياكل.ولكنه قال إنه لن ينتقد المجلس الأعلى في مصر أو الحكومة المؤقتة بخصوص الجدول الزمني للانتخابات. يذكر أن الجيش المصري تعهد بتنظيم انتخابات ... قراءة التالي »
الفئة: ليبيا | مشاهده: 411 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2011-03-23 | تعليقات (0)

كثف جيش اليمن انتشاره في عدن جنوبا في وقت يحضّر فيه المحتجون في صنعاء لـ"جمعة الزحف" على قصر الرئاسة، على الرغم من تنازلات متلاحقة من علي عبد الله صالح لقيت رفض المعارضة، التي طعنت في تصويت البرلمان على إعلان الطوارئ، في وقت دعا مجلس التعاون الخليجي النظام اليمني إلى الحفاظ على حياة المدنيين، مع التشديد على أن ما يجري شأن يمني داخلي.وجاء تعزيز الجيش انتشاره في وقت تجهز فيه المعارضة لـ"جمعة الزحف" على القصر الرئاسي لأن "الحديث عن الوساطة بعد الدماء.. نكتة سخيفة" على قول المعارض محمد قحطان الناطق باسم اللقاء المشترك، الذي كان يشير إلى مقترح من الرئيس صالح بتوسط السعودية في الأزمة. وتمسكت المعارضة برحيل صالح على الرغم من تنازل آخر قدمه اليوم اقترح فيه إجراء انتخابات مبكرة بحلول نهاية العام، يسبقها استفتاء على دستور جديد وانتخاباتٌ برلمانية.

وكانت المعارضة رفضت أمس عرض صالح بالتنحي بعد إجراء انتخابات ... قراءة التالي »

الفئة: اليمن | مشاهده: 449 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2011-03-23 | تعليقات (0)

لعدة أعوام ظل أمازيغ المغرب يضغطون لإدراج اللغة الأمازيغية بالدستور . وقد جدد تعهد الملك محمد السادس بإجراء إصلاحات شاملة الأمل في أن يصبح هذا الحلم حقيقة في المستقبل القريب. 

في الخطاب الذي ألقاه بتاريخ 9 مارس ، أكد العاهل المغربي على الطبيعة "الغنية" والمتنوعة، وفي نفس الوقت، موحدة للهوية المغربية، بما في ذلك المكون الأمازيغي كعنصر أساسي وإحدى المقومات العامة التي يمتلكها جميع المغاربة. 

وقال أحمد بوكوس مدير المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية لمغاربية "يؤكد الخطاب على الإطار القانوني لتطوير الثقافة الأمازيغية". "فجعل اللغة الأمازيغية جزءا من الدستور يعني بالنسبة لنا تطوير الثقافة الأمازيغية ووضع الحماية القانونية لها". 

ومع ذلك، يحذر البعض الآخر من أن الوقت لا يزال مبكرا لتصديق كلمات الملك، وطالبوا بالتذرع بالصبر إلى أن يتضح مضمون الدستور، الذي سيتم اقتراحه من قبل اللجنة الاستشارية التي شكلها الملك. 

وصرح بوبكر أونغير رئيس الجمعية الأمازيغية لحقوق الإنسان لمغاربية "يعتبر الخطاب ... قراءة التالي »
الفئة: المغرب | مشاهده: 461 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2011-03-23 | تعليقات (0)



وفي خطاب تلفزيوني لشباب الزنتان، قال القذافي إن سفك الدماء هو نتيجة مؤامرة "لاستعمار ليبيا وإذلال الشعب الليبي والسيطرة على نفطه". وبنفس المناسبة، طلب القذافي من البلدان الغربية مساعدتها ضد ما زعم أنه "تنظيم القاعدة في البلاد". 

وأضاف القذافي في خطابه "هذه الفئة الضعيفة التي جندوها، أساتذتهم المخبولون جاؤوا من الخارج؛ الذين جنوا على أولادنا في الزنتان أو في بنغازي؛ ليسوا ليبيين". وزعم القذافي أن الشباب المنتفضين ضد نظامهم مُغرر بهم من قبل أعضاء القاعدة الذين "يغسلون مخهم... وأعطوهم حبوباً؛ وأحيانا فلوساً، وأعطوهم بنادق رشاشات". 

انتقادات القذافي لم تتوقف عند هذا الحد، بل شملت أيضا وزير العدل السابق مصطفى عبد الجليل الذي انشق عن حكومة القذافي ويتزعم الآن قوات المعارضة من بنغازي كرئيس للمجلس الوطني الانتقالي. وزعم القذافي أن عبد الجليل أجرى اتصالات مع "المستعمرين وقال لهم تعالوا لتأخذوا بنغازي"، مضيفا أنه "يجب تحرير بنغازي، الشعب سينتفض من بنغازي". كما عرضت حكومة طرابلس الأربعاء مكافأة نصف مليون دولار لمن يقبض ... قراءة التالي »
مشاهده: 445 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2011-03-23 | تعليقات (0)

اعلانات
بحث
التقويم
«  مارس 2011  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
الزوار
free counters
عناوين التواصل
...

Top Sites Cat™ - A Catalog of Top Sites by Rank

Réseau publicitaire Africain