الأربعاء, 2020-08-12, 10:09 PM
أهلاً بك ضيف | RSS

Argan

قائمة الموقع
الديانات
ارسل رسالة
MP3 استمع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 112
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
عملات
الالة الحاسبة
Block title
طريقة الدخول
الرئيسية » 2011 » مارس » 27
جددت الكتائب الأمنية التابعة للعقيد الليبي معمر القذافي قصفها مدينة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار، في حين شوهدت مركبات عسكرية تابعة للقذافي وسيارات مدنية تفر من سرت نحو العاصمة طرابلس. يأتي ذلك وسط تقدم سريع للثوار باتجاه الغرب بعد سيطرتهم على بن جواد وراس لانوف والعقيلة والبريقة وأجدابيا.  وأفادت وكالة رويترز للأنباء بأن كتائب القذافي تستخدم الدبابات ومدافع الهاون في قصفها لمصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، ونسبت لشاهد عيان القول إن قناصة موالين للقذافي لا يزالون متمركزين على الأسطح. وذكر متحدث باسم الثوار للجزيرة أن عمالا أجانب أصيبوا خلال عمليات القصف، الذي وصفه بالعشوائي. وفي وقت سابق أفادت مصادر للجزيرة بأن الكتائب تلقت دعما من تاورغاء وزليطن غرب مصراتة، وأنها تحاول اقتحام المدينة من المحورين الشرقي والغربي. وأضافت المصادر نفسها أن قوات التحالف الدولي قصفت الكتائب المتمركزة في منطقة طمينة من البوابة الشرقية لمصراتة بعد أن قصفت هذه الكتائب بالدبابات ميناء قصر أحمد ومناطق أخرى، حيث يوجد تجمع للاجئين من جنسيات مختلفة، أغلبهم مصريون. ... قراءة التالي »
الفئة: ليبيا | مشاهده: 451 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2011-03-27 | تعليقات (0)


أكد مصدر رسمي سوري أن 12 شخصا قتلوا بينهم عناصر من الأمن في الاحتجاجات التي شهدتها مدينة اللاذفية في اليومين الماضيين، فيما عزز الجيش انتشاره في المدينة، في حين قالت مستشارة الرئيس السوري إن السلطات سترفع قانون الطوارئ المطبق منذ 1963 بعد أكثر من أسبوع من الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات سياسية. ونقلت وكالة الأنباء السورية عن المصدر قوله إن ما وصفها بالاعتدءات التي شنتها ما وصفتها بالعناصر المسلحة على سكان مدينة اللاذقية في اليومين الماضيين أدت إلى مقتل عشرة من قوى الأمن والمواطنين ومقتل اثنين من العناصر المسلحة التي جابت شوارع المدينة واحتلت أسطح بعض المباني وأطلقت النار عشوائيا على المواطنين". وأضاف المصدر أن "نحو 200 شخص معظمهم من قوى الأمن أصيبوا في هذه الاعتداءات". في الأثناء نقلت وكالات الأنباء عن شهود عيان أن وحدات من الجيش السوري انتشرت في مدينة اللا ... قراءة التالي »
الفئة: سوريا | مشاهده: 520 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2011-03-27 | تعليقات (0)

دخل الثوار الليبيون بلدة بن جواد شرق ليبيا دون اشتباكات، وذلك بعد أن سيطروا بشكل كامل على رأس لانوف والعقيلة والبريقة وأجدابيا، في حين تراجعت الكتائب الموالية للعقيد معمر القذافي إلى سرت بعد تعرضها لقصف عنيف من قوات التحالف الدولي. وحسب مراسل الجزيرة عبد العظيم محمد، بدت البلدة التي دخلها مع الثوار آمنة الآن بعد أن مشطها الثوار، الذين تقدموا سبعة كيلومترات غربيها ووصلوا قرب منطقة النوفلية. وكانت ابن جواد -التي تبعد 525 كيلومترا شرقي العاصمة طرابلس- أبعد نقطة سيطر عليها الثوار قبل تعرضهم لسلسلة انتكاسات أجبرتهم إلى التراجع حتى بنغازي شرقا قبل التدخل العسكري الدولي ضد القذافي. وبهذا التقدم يكون المعارضون قد استعادوا السيطرة على كل المرافئ النفطية الرئيسة شرقي ليبيا، خاصة السدرة ورأس لانوف والبريقة والزويتينة وطبرق. ونقلت وكالات الأنباء عن معارضين ليبيين ومصادر إعلامية القول إن الكتائب تتراجع غربا، وقد تكون متجهة لإقامة مواقع دفاعية قرب سرت، مسقط رأس القذافي، والواقعة على بعد نحو 375 كيلومترا من طرابلس. غيتس: يجب عدم التقليل من شأن إمكانية ... قراءة التالي »
الفئة: ليبيا | مشاهده: 455 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2011-03-27 | تعليقات (0)


قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن اجتماعا يعقد بالعاصمة البريطانية لندن يوم الثلاثاء سيناقش كيفية تسهيل ترك العقيد الليبي معمر القذافي للسلطة، في حين تتكثف الجهود لإيجاد مخرج ينهي الأزمة الليبية. ونسبت وكالة رويتر لمسؤول في حلف شمال الأطلسي (ناتو) قوله إن "هيئة عالية المستوى" تضم دولا عربية يتوقع أن تتشكل من مؤتمر لندن الدولي ستمنح "توجيها سياسيا أوسع" بالنسبة للمسألة الليبية، ولم يتضح على الفور الثمن الذي سيحصل عليه القذافي مقابل تنازله عن السلطة. في الأثناء، اعتبر وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس أن نهاية الصراع بليبيا "شأن ليبي محض"، لكنه لم يستبعد وساطة للأمم المتحدة في الموضوع، كما لم يستبعد إمكانية انهيار نظام القذافي قريبا. مبادرة فرنسية بريطانية من جانبه شدد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة على أن الحل في لبيبا لا يمكن أن يكون عسكريا فقط "بل سياسي ودبلوماسي"، وأعلن عن مبادرة فرنسية بريطانية في هذا الصدد، لم يتكشف مضمونها. في الأثناء، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن اجتماعا للجنة السلم والأمن ا ... قراءة التالي »
الفئة: اخبارالسياسة | مشاهده: 384 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2011-03-27 | تعليقات (0)

اعلانات
بحث
التقويم
«  مارس 2011  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
الزوار
free counters
عناوين التواصل
...

Top Sites Cat™ - A Catalog of Top Sites by Rank

Réseau publicitaire Africain