الجمعة, 2024-04-26, 9:06 AM
أهلاً بك ضيف | RSS

Argan

قائمة الموقع
الديانات
ارسل رسالة
MP3 استمع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 112
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
عملات
الالة الحاسبة
Block title
طريقة الدخول

الرئيسية » 2011 » مارس » 15 » ثوار ليبيا يدعون الغرب لاغتيال القذافي
10:40 AM
ثوار ليبيا يدعون الغرب لاغتيال القذافي
دعت قيادة الثورة في ليبيا القوى الغربية لاغتيال العقيد معمر القذافي وشن هجمات عسكرية على قواته لحماية المدن التي يسيطر عليها الثوار من الهجمات الدموية.


ونسبت صحيفة ذي غارديان إلى المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي مصطفى الغرياني من بنغازي قوله إن هذه الدعوة حملها وفد التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس في باريس التي تستضيف اجتماعا لمجموعة الثماني لمناقشة الحظر الجوي في ليبيا.


وأوضح الغرياني أن الرسالة التي حملها الوفد تدعو إلى فرض حظر جوي والقيام بهجمات تكتيكية تستهدف الصواريخ والدبابات التي يستخدمها القذافي ضد المدن الليبية، وكذلك ضرب المجمع الذي يقيم فيه القذافي.


ولدى سؤاله عن ما إن كان المجلس الوطني يدعو الغرب إلى اغتيال القذافي، أجاب الغرياني "ولم لا؟ لا أحد سيذرف عليه دمعة إذا ما قتل".


وحذر الغرياني من أن عدم تقديم الغرب لمساعدة "عملية للثوار من أجل تحرير أنفسهم" من حكم القذافي، من شأنه أن يدفع المحبطين من الليبيين إلى الاستعانة بالمتطرفين.


وقال إن الغرب لا يدرك الوضع تماما، فالثورة بدأت لأن الناس يشعرون باليأس بسبب الفقر والقمع، وكان أملهم الأخير هو الحرية، فإذا ما تأخر الغرب كثيرا فإن الناس –معظمهم من المعتدلين- قد يصبحون هدفا للمتطرفين الذي سيقولون لهم إن الغرب لا يبالي.


غير أن الصحيفة تستبعد إمكانية الهجوم العسكري من قبل الغرب على قوات القذافي، في ظل التركيز في الوقت الراهن على قضية فرض الحظر الجوي.


وتقول "إن دعوة الثوار تعد اعترافا بأنه رغم أن الحظر الجوي قد يعزز مواقفهم، فإن خسائرهم العسكرية الأخيرة جاءت تحت وطأة الهجمات الصاروخية العنيفة، وليس الهجمات الجوية التي كانت هامشية نسبيا".


وتشير الصحيفة إلى أن الحظر الجوي وحده ربما لا يكون كافيا لمنع التقدم المستمر لقوات القذافي نحو بنغازي التي تعد معقل الثوار، وتضيف أن القضية تتسم بالتعقيد بسبب معارضة بعض الثوار أنفسهم لأي تدخل أجنبي على الأرض لما يخشونه من غزو آخر كما حدث في العراق.


من جانبه تعهد وزير الداخلية السابق عبد الفتاح يونس بالدفاع المستميت لمنع القذافي من الوصول إلى بنغازي.
الفئة: ليبيا | مشاهده: 756 | أضاف: lahcen5 | وسمات: ثوار ليبيا يدعون الغرب لاغتيال القذ | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
اعلانات
بحث
التقويم
«  مارس 2011  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
الزوار
free counters
عناوين التواصل
...

Top Sites Cat™ - A Catalog of Top Sites by Rank

Réseau publicitaire Africain