الأربعاء, 2020-08-12, 9:18 PM
أهلاً بك ضيف | RSS

Argan

قائمة الموقع
الديانات
ارسل رسالة
MP3 استمع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 112
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
عملات
الالة الحاسبة
Block title
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أغسطس » 14

يستعد الكنيست الصهيوني للتصويت خلال الأيام القليلة القادمة، على مشروع قرار يطالب حكومات مصر والجزائر وموريتانيا والمغرب وتونس وليبيا والسودان وسوريا والعراق ولبنان والأردن والبحرين بتعويضات مالية ضخمة على خلفية ما اعتبرته تعويضا عن مزاعم تهجير آلاف اليهود بالقوة من أراضيهم.



وبحسب مصادر إعلامية صهيونية، فإن طريق ما يسمى بإدارة الأملاك بوزارة الخارجية الصهيونية التي أعدت مشروع قانون أمام الكنيست يصدر في غضون أيام يطالب الكثير من الدول العربية بدفع تعويضات مالية، عن مزاعم بطرد اليهود منها، وأن مشروع القانون ينقسم إلى جزأين، الجزء الأول يطالب بتعويضات عن أملاك 850 ألف يهودي في معظم الدول العربية، قيمتها 300 مليار دولار أمريكي مقسمة فيما بينهم طبقا للتعداد السكاني الأخير لليهود عام 1948.



الأخطر من ذلك، ينص الجزء الثاني من هذا القانون على مطالبة السعودية بتعويضات عن اليهود الذين أخرجوا منذ أربعة عشر قرنا أي منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، من خلال العودة إلى "ميراث يهود خيبر”.



وما ينفك الكثير من ... قراءة التالي »
الفئة: اخبارالسياسة | مشاهده: 3036 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2012-08-14 | تعليقات (3)

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو إن المنظمة لديها خطة بالتعاون مع الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء فى سوريا لتقديم العون والمساعدة للاجئين السوريين.وقال أوغلو - فى تصريحات نشرت اليوم الثلاثاء - "إن بعثة من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى ستتوجه قريبا إلى الحدود التركية والأردنية، للبدء فى تقديم خدماتها الإغاثية والعلاجية للاجئين السوريين من خلال عدد من المستشفيات والعيادات الصحية المتنقلة.وحول موافقة وزراء خارجية الدول الإسلامية ليلة أمس على مشروع قرار بتعليق عضوية سوريا فى منظمة التعاون الإسلامى ولجانها المختلفة ، قال أوغلو "من ناحيتنا كان هناك توصية من اللجنة التنفيذية ، ونحن كأمانة عامة قدمنا هذه التوصية للمؤتمر الوزارى الذى بدوره وافق عليها وسيقدمها للقمة".وفيما يتعلق بوضع الأقلية المسلمة فى ميانمار (بورما سابقا) ، أفاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى بأن بعثة لتقصى الحقائق مشكلة من المنظمة ستذهب لميانمار إلى جانب تحركات من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة ولجنة حقوق الإنسان للوقوف على أوضاع المسلمين هناك، وتفعيل ال ... قراءة التالي »
الفئة: اخبارالسياسة | مشاهده: 2286 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2012-08-14 | تعليقات (0)


بعد أسدال الستار يوم أمس عن منافسة الأولمبياد التي جرت في لندن، تأكد الجميع من الضعف الكبير الموجود لدى الرياضيين العرب...

حيث لم يتمكن العرب من حصد سوى 12 ميدالية، اثنتين منها ذهبية، هذا العدد تحققه أبسط الدول في الأولمبياد، ولكن نتائج العرب جاءت كالعادة مخيبة، ولم نتمكن من فرض أنفسنا وسط الثورة الرياضية العالمية.

الحصيلة أفضل من بيكين 2008

ورغم أن هذه النتائج المحققة هزيلة، وضعيفة ولا تليق حتى بدولة عادية، الأ أن الـ 12 ميدالية التي حققها العرب في لندن 2012، أحسن من النتائج التي حققها الرياضييون العرب في الأولمبياد الماضي الذي جرى في بيكين 2008، ولكن نتمنى فقط أن لا يخرج أحد ويقوم بتصريح يؤكد فيه أن النتائج تطورت، وهناك إستفاقة لأن العرب لازالوا بعيدين عن المستوى المطلوب بكثير.

مخلوفي وملولي حفظا ماء الوجه

وكاد العرب أن يخرجوا بدون الفوز بالمعدن النفيس، حيث لم يحقق الرياضيون المشاركون في هذه الدورة سوى ميداليتين ذهبيتين، وهي ميدالية الجزائري توفيق مخلوفي، والتونسي أسامة الملولي، وفيم ... قراءة التالي »
الفئة: الرياضة | مشاهده: 2480 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2012-08-14 | تعليقات (0)

انتهى اولمبياد لندن وجاءت حصيلة العرب من الميداليات متواضعة على الرغم من فوز عدد من المشاركين والمشاركات من امثال الجزائري توفيق المخلوفي والتونسي اسامة الملولي ومواطنته حبيبة الغريبي والبحرينية مريم جمال والمصري كرم جابر والقطري ناصر العطية والكويتي فهد الديحاني بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية. نشعر بالفخر لأي انجاز عربي وفي المقابل فان السؤال الذي يطرح نفسه دائما هو لماذا لا يتناسب حجم الانجاز مع الثقل العربي من حيث عدد الدول المشاركة والمقدرات المتاحة لبعض هذه الدول وتاريخ المشاركات وغير ذلك من عناصر بشرية ومادية.

تتقاطع حقيقة التمثيل العربي المتواضع في الاولمبياد مع افتقار المشهد الرياضي لابطال على مستوى العالم يكونون قدوة لغيرهم من الشباب ويشكلون مبعثا للأمل وخروجا من حالة الاحباط المسيطرة علينا. التخلف العربي في مجالات العلم والصناعة والزراعة والتكنولوجيا يواكبه تخلف رياضي لا يمكن تبريره. اما الاولمبياد فانه احتفالية رياضية وانسانية بقيم السلام والمحبة والمساواة والتنافس الشريف بين بني البشر. ونرى كيف تتسابق الأمم لاقتناص اكبر عدد من الميداليات، وكيف تستث ... قراءة التالي »
الفئة: الرياضة | مشاهده: 1400 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2012-08-14 | تعليقات (0)

اعلانات
بحث
التقويم
«  أغسطس 2012  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031
الزوار
free counters
عناوين التواصل
...

Top Sites Cat™ - A Catalog of Top Sites by Rank

Réseau publicitaire Africain