الجمعة, 2024-04-26, 3:58 AM
أهلاً بك ضيف | RSS

Argan

قائمة الموقع
الديانات
ارسل رسالة
MP3 استمع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 112
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
عملات
الالة الحاسبة
Block title
طريقة الدخول

الرئيسية » 2011 » يناير » 30 » اليابان تؤكد زعامتها للقارة بلقب رابع
10:38 PM
اليابان تؤكد زعامتها للقارة بلقب رابع
لأهداف: تادناري لي في الدقيقة (107) من الشوط الإضافي الثاني..

الدوحة - انفردت اليابان بالرقم القياسي بأربعة ألقاب في كأس أسيا لكرة القدم بعد أن توجت بطلة للنسخة الخامسة عشرة بفوزها على استراليا 1-صفر بعد التمديد السبت في المباراة النهائية على استاد خليفة الدولي في الدوحة.

وسجل تادناري لي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 109.

حضر المباراة نحو 37 ألف متفرج تقدمهم ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، والاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام.

وكانت اليابان توجت بطلة لآسيا أعوام 1992 و2000 و2004، فانفردت بالرقم القياسي بعد أن كانت تتساوى مع السعودية وإيراني بثلاثة ألقاب لكل منها.

ولم تخسر اليابان أي مباراة نهائية في البطولة حتى الآن

استراليا التي تشارك في البطولة للمرة الثانية منذ انضمامها إلى كنف الاتحاد الآسيوي عام 2006، كانت خرجت من الدور ربع النهائي قبل أربع سنوات وأمام اليابان بالذات في ربع النهائي بركلات الترجيح.

وتأهلت اليابان واستراليا معا إلى جانب كوريا الجنوبية التي حلت ثالثة بفوزها الجمعة على أوزبكستان 3-2 إلى نهائيات النسخة المقبلة عام 2015 المقررة في استراليا بالذات.

وستمثل اليابان القارة الآسيوية في بطولة القارات المقررة في البرازيل عام 2013.

أشرك الألماني هولغر اوسييك التشكيلة الاسترالية الاعتيادية معتمدا بدرجة كبيرة على الكثافة العددية في خط الوسط خلف المهاجمين هاري كيويل وتيم كاهيل.

كما دفع الإيطالي البرتو زاكيروني باللاعبين الذين اعتمد عليهم منذ بداية البطولة وأبرزهم شينجي اوكازاكي وريويشي مايدا في الهدوم ومايا يوشيدا العائد من الإيقاف وكييسوكي هوندا وياسوهيتو ايندو في الوسط ويوتو ناغاتومو في الدفاع.

وافتقد المنتخب الياباني مهاجما بارزا يحترف في دورتموند الألماني هو شينجي كاغاوا بسبب الإصابة.

خالف المنتخبان مجريات المباريات النهائية التي يغلب عليها الحذر الدفاعي بعض الشيء فاندفعا إلى الهجوم وكانت لهما محاولات عدة طوال المباراة بوقتها الأصلي والإضافي.

بكر الاستراليون في تهديد مرمى اليابانيين فسنحت لهم فرصة هدف في الدقيقة الثانية حين مرر بريت هولمان كرة إلى مات ماكاي المواجه تماما للمرمى فوضعها بيسراه إلى جانب القائم الأيمن.

رد اليابانيون بسرعة بكرة مررها ياسوهيتو ايندو كرة من الجهة اليسرى إلى كييسوكي هوندا وجونغو فوجيموتو أمام المرمى لكنهما لم يلحقا بها (5).

وبعد دقائق من المحاولات اليابانية، شكل المنتخب الاسترالي خطورة كبيرة على مرمى منافسه وكاد يسجل في أكثر من مناسبة منها كرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى ارتقى لها تيم كاهيل وتابعها برأسه فأبعدها الحارس أولا قبل أن يشتتها الدفاع (19)، ثم كانت رأسية لكاهيل عالية عن المرمى (22).

انطلق المنتخب الياباني بهجمة مرتدة وصلت منها الكرة إلى شينجي اوكازاكي في الجهة اليسرى فسددها من داخل المنطقة لمست يد المدافع ساشا اوغنينوفسكي، أفضل لاعبي آسيوي لعام 2010، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب (29).

وأهدرت استراليا فرصة هدف محقق في الدقيقة 32 إثر كرة عالية من لوكاس نيل حضرها كاهيل برأسه إلى كيويل الذي تابعها قوية من مسافة قريبة فوق المرمى.

توالت المحاولات الخطرة على المرميين، وكان الخطر يابانيا هذه المرة بكرة وصلت إلى ايندو الذي فضل التمرير بدل التسديد فحضرها إلى ريويشي مايدا تابعها بيسراه من مشارف المنطقة عالية عن الخشبات (37).

وكادت الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني تحمل هدفا استراليا حين خدعت كرة عالية الحارس ايجي كاواشيما فارتطمت بالعارضة وحطت قريبة من خط المرمى قبل أن يبعدها الدفاع.

دفعت الهجمات الاسترالية بزاكيروني إلى تعزيز خط الدفاع باشراك دايكي ايواماسا بدلا من لاعب الوسط جونغو فوجيموتو.

وافلت مرمى استراليا من هدف في الدقيقة 66 حين مرر يوتو ناغاتومو كرة متقنة من الجهة اليسرى ارتقى لها شينجي اوكازاكي وتابعها برأسه لكنها لامست القائم الأيسر لمرمى مارك شفارتسر.

يذكر أن شفارتسر (38 عاما) حطم اليوم الرقم القياسي للمباريات الدولية الاسترالية برصيد 88 مباراة، متخطيا اليكس توبين الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده بين 1988 و1998.

ارتفعت وتيرة الأداء من الطرفين بفرصة من هنا وأخرى من هناك وازدادت معها المحاولات الخطيرة التي لم يحسن لاعبوهما الاستفادة منها.


فمن كرة استرالية بعيدة، اخطأ المدافع دايكي ايواماسا في تشتيتها لتتهيأ أمام هاري كيويل الذي انفرد بالمرمى لكنه سددها برعونة بقدمي الحارس (72).

ارتكب الدفاع الياباني خطأ فادحا في إعادة الكرة إلى الحارس إذ خطفها هاري كيويل وحاول وضعها في المرمى لكن الحارس كواشيما انقض عليها في اللحظة المناسبة منقذا مرماه من هدف قابل قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

شهد الشوطان الإضافيان فرا وكرا وتمريرات مقطوعة بسبب الإرهاق الذي حل باللاعبين، لكن الفرص لم تغب عن المجريات وأخطرها كرة حضرها هاري كيويل الى مات ماكاي سددها بيسراه على يمين المرمى مباشرة (102)، ثم واحدة من رأس روبي كروز بديل كيويل في أول لمسة للكرة لكن الحارس أبعدها ببراعة (104)، ورد كييسوكي هوندا بكرة قريبة جدا من القائم الأيسر (105)، اتبعها ماكاي بواحدة قوية جدا بعد ثوان قليلة.

وخطفت اليابان هدف الفوز عبر البديل تاداناري لي الذي تلقى كرة من الجهة اليسرى فتابعها بطريقة استعراضية بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى شفارتسر في الدقيقة 109.


الفئة: الرياضة | مشاهده: 874 | أضاف: lahcen5 | وسمات: اليابان تؤكد زعامتها للقارة بلقب را | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
اعلانات
بحث
التقويم
«  يناير 2011  »
إثثأرخجسأح
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31
الزوار
free counters
عناوين التواصل
...

Top Sites Cat™ - A Catalog of Top Sites by Rank

Réseau publicitaire Africain