الأربعاء, 2020-08-12, 9:16 PM
أهلاً بك ضيف | RSS

Argan

قائمة الموقع
الديانات
ارسل رسالة
MP3 استمع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 112
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
عملات
الالة الحاسبة
Block title
طريقة الدخول
الرئيسية » 2010 » ديسمبر » 27
جاءت الاحتجاجات في مدينة سيدي بوزيد لتلقي ظلالا كثيفة على ما تسميه الحكومة التونسية "المعجزة الاقتصادية"، حيث يرى محللون أن الأرقام التي تعلنها الدولة -وأثنت على بعضها المؤسسات المالية الدولية- لم تنجح في معالجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي للشريحة الكبرى من المواطنين، وهو الهدف الأساسي لأي نمو اقتصادي.
 
ورغم أن العوامل التي أشعلت الاحتجاجات في محافظة سيدي بوزيد ومدنها وقبلها مدينة بنقردان في محافظة مدنين والرديف في محافظة قفصة يمتزج فيها القهر الاجتماعي بالإحباط السياسي، فإن التفاوت الجهوي والفقر والبطالة وانسداد الآفاق أمام الشباب كانت أسبابا جوهرية لانفجار الوضع، وفقا للمتابعين.
 
صورة براقة


وغالبا تعطي الأرقام الرسمية صورة براقة للوضع الاقتصادي في تونس على مدى حكم الرئيس زين العابدين بن علي، وتصف ما أنجز في العقدين الماضيين بأنه "معجزة اقتصادية".
 
وأكد وزير التنمية والتعاون الدولي التونسي محمد النوري الجويني للجزيرة أثناء أحداث سيدي بوزيد، أن الاقتصاد التونسي بخير ويحقق معدلات نمو جيدة، وأن الاحتجاجات الأخيرة ... قراءة التالي »
مشاهده: 375 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2010-12-27 | تعليقات (0)

قدم عملاق الاجهزة الالكترونية والمنزلية الياباني "باناسونيك" الاربعاء في طوكيو مجموعة من اجهزة التلفزيون الجديدة ثلاثية الابعاد القادرة على تسجيل افلام فيديو على قرص صلب مدمج واقراص البلو راي البصرية.تلفزيون باناسونيك الثلاثي الابعاد في عرض في طوكيو (© اف ب - تورو ياماناكا)هذه الاجهزة المزودة بتكنولوجيا البلازما التي تتطلب نظارات خاصة هي الاولى في العالم التي تجمع بين تلفزيون ثلاثي الابعاد ومسجل فيديو على اقراص. وقد قال مدير الحملات الترويجية في "باناسونيك" خلال مؤتمر صحافي "يمكن للمرء مشاهدة التلفزيون بثلاثة ابعاد والتسجيل بثلاثة ابعاد على قرص صلب او قرص بلو راي، واعادة مشاهدة التسجيل بثلاثة ابعاد، وكل ذلك بجهاز واحد". من المفترض ان تكون هذه الأجهزة سهلة الاستعمال (ما من اسلاك، جهاز واحد للتحكم عن بعد) واكثر اقتصادا للطاقة. "باناسونيك"، التي اطلقت في نيسان/ابريل مجموعة اولى من اجهزة التلفزيون ثلاثية الابعاد المزودة بتكنولوجيا البلازما، ستطلق في نهاية آب/اغسطس في اليابان حجمين من اجهزتها الجديدة بقطر 42 و46 انشا، وبسعر 3550 يورو للطراز الأول و4000 يورو للطراز ال ... قراءة التالي »
الفئة: اخبارالسياسة | مشاهده: 429 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2010-12-27 | تعليقات (0)

واعلنت الجمعية المغربية لحقوق الانسان (مستقلة) في بيان الجمعة في الرباط ان "المعتقلين تعرضوا الى التعذيب ومعاملات غير انسانية ومشينة كالضرب والاهانة والقدح (...) والتهديد بالاغتصاب". واعلن المغرب ان احداث العيون اسفرت عن سقوط 13 قتيلا بينهم 11 من عناصر قوى الامن بينما تحدثت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) عن سقوط "عشرات القتلى" دون تحديد هوياتهم. واضاف تقرير الجمعية المغربية لحقوق الانسان ان "الوضع الاجتماعي هو الذي دفع الى اقامة المخيم في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر وعدم ايفاء السلطات بوعودها". وتابعت المنظمة المغربية ان "نحو 156 شخصا بينهم اربع نساء معتقلون حاليا: 147 في العيون و19 في سلا (قرب الرباط) في انتظار المثول امام محكمة عسكرية". وتحقق الشرطة المغربية حاليا خصوصا في اتهامات بارتكاب "جرائم ضد الافراد والممتلكات" و"حمل السلاح" و"تدمير املاك عامة" و"اللجوء الى العنف ضد قوات الامن". ودعت الجمعية ايضا الى "وضع حد لكل اشكال التمييز على اساس العلاقة مع السلطة والاعيان واصحاب الامتيازات والاحزاب المتسلطة في المنطقة" بالصحراء الغربية.  ... قراءة التالي »
الفئة: اخبارالسياسة | مشاهده: 420 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2010-12-27 | تعليقات (0)



وقال إبراهيم أفيلاي لاعب خط وسط فريق أيندهوفن الهولندي السابق، بعد توقيعه على عقد انتقاله الى الفريق الكاتالوني انه سيرتدي قميص البرسا "بفخر واحترام:" أنا سعيد جدا لأنني أصبحت جزءاً من عائلة أفضل فريق في العالم. سأرتدي قميص برشلونة بفخر واحترام، فالبرسا أكثر من مجرد نادي". 

وقدم فريق برشلونة لاعبه الجديد إبراهيم أفيلاي (24 عاما) المنحدر من أصول مغربية، لوسائل الإعلام بعد توقيعه عقداً مع الفريق لمدة أربعة أعوام ونصف العام مقابل صفقة مالية بلغت ثلاثة ملايين يورو، وذلك حسبما أعلنه الفريق الاسباني في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت.

يذكر أن أفيلاي هو اللاعب الهولندي التاسع عشر في تاريخ الفريق الكاتالوني، كما أنه سابع صفقة شتوية منذ موسم 2001.
الفئة: الرياضة | مشاهده: 314 | أضاف: lahcen5 | التاريخ: 2010-12-27 | تعليقات (0)

اعلانات
بحث
التقويم
«  ديسمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031
الزوار
free counters
عناوين التواصل
...

Top Sites Cat™ - A Catalog of Top Sites by Rank

Réseau publicitaire Africain