الجمعة, 2024-03-29, 3:13 PM
أهلاً بك ضيف | RSS

Argan

قائمة الموقع
الديانات
ارسل رسالة
MP3 استمع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 112
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
عملات
الالة الحاسبة
Block title
طريقة الدخول

الرئيسية » 2010 » ديسمبر » 8 » تشافي وميسي وانييستا يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم
7:18 PM
تشافي وميسي وانييستا يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم( الفيفا) يوم الاثنين القائمة النهائية للاعبين المرشحين للحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2010 وتضم ثلاثي برشلونة الاسبانيين تشافي هيرنانديز واندريس انييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي.

كما أعلنت قائمة بأسماء ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب وهم فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد منتخب اسبانيا للفوز بكأس العالم وبيب جوارديولا مدرب برشلونة وجوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الذي أحرز لقب دوري أبطال اوروبا مع انتر ميلان الإيطالي في نهاية الموسم الماضي.

وستعلن أسماء الفائزين في العاشر من يناير/ كانون الثاني القادم في زيوريخ، وكانت القائمة الأولية لترشيحات الكرة الذهبية التي أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي تضم 23 لاعبا ضمت عددا من النجوم الذين تألقوا الموسم الماضي مع أنديتهم ومنتخباتهم في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا.

ويرى مراقبون أن انييستا قد يكون الأوفر حظا هذا العام للفوز باللقب فهو أحد اعمدة المنتخب الفائز بكأس العالم وهو الذي أحرز هدف الفوز القاتل في مرمى المنتخب الهولندي في المباراة النهائية.

اما مواطنه تشافي فهو أيضا من نجوم خط وسط برشلونة ومنتخب اسبانيا، ويرى بعض المحليين أن وجود الاثنين خلف ميسي في برشلونة يمنحه فرصة للتألق واستعرض مهاراته مما ساهم في احتفاظ ناديهم بلقب الدوري الاسباني الممتاز الموسم الماضي.

وكان ميسي نفسه رشح مؤخرا زميليه انييستا وتشافي للفوز بهذه الجائزة, معتبرا ان حظوظهما اكبر منه لانهما فازا بكأس العالم, في حين أن النجم الارجنتيني ودع البطولة بخروج منتخب بلاده من ربع النهائي بعد خسارة مذلة امام نظيره الألماني بربعاية نظيفة.

يذكر ان ميسي أحرز لقب جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 بحصوله على 473 نقطة
متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نال 233 نقطة، وجاء تشافي ثالثا وانييستا رابعا.

وأصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي.

وبالاضافة الى جائزة أفضل لاعب ولاعبة, ستمنح جائزتان لأفضل مدرب لفرق الرجال ومدرب لفرق السيدات في العالم.

وسيتم ايضا الاعلان عن التشكيلة المثالية وعن جائزة "بوشكاش" لأجمل هدف للعام الثاني على التوالي, كما سيتم منح جائزة فيفا الرئاسية, وجائزة اللعب النظيف.

الفئة: الرياضة | مشاهده: 923 | أضاف: lahcen5 | وسمات: وميسي, تشافي, وانييستا يتنافسون على جائزة أفضل لا | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
اعلانات
بحث
التقويم
«  ديسمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031
الزوار
free counters
عناوين التواصل
...

Top Sites Cat™ - A Catalog of Top Sites by Rank

Réseau publicitaire Africain