الأربعاء, 2020-08-12, 9:18 PM
أهلاً بك ضيف | RSS

Argan

قائمة الموقع
الديانات
ارسل رسالة
MP3 استمع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 112
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
عملات
الالة الحاسبة
Block title
طريقة الدخول
الرئيسية » 2010 » ديسمبر » 3 » لسعودية تلحق بالكويت الى النهائي
9:05 PM
لسعودية تلحق بالكويت الى النهائي
دن (ا ف ب) - لحقت السعودية بالكويت الى نهائي دورة كاس الخليج العشرين لكرة القدم بفوزها على الامارات 1-صفر الخميس على ملعب 22 مايو في عدن. وسجل احمد عباس هدف الفوز في الدقيقة 55.

وكانت الكويت تغلبت على العراق 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 2-2.

وتقام المباراة النهائية الاحد المقبل، وستكون اعادة للقاء المنتخبين السعودي والكويتي في الدور الاول حيث وقعا في المجموعة الاولى وتعادلا ضمن الجولة الثانية صفر-صفر.

وقد شهدت مباراتهما صد الحارس الكويتي نواف الخالدي ركلة جزاء لقائد السعودية محمد الشلهوب قبل نهايتها بقليل.

عززت السعودية بطلة اعوام 1994 و2002 و2003 تفوقها على الامارات بطلة 2007 في دورات الخليج برصيد عشرة انتصارات مقابل 4، فيما تعادلتا 3 مرات.

يذكر ان المنتخبين يشاركان في الدورة بغياب عدد كبير من الاساسيين، ففضل مدرب السعودية البرتغالي جوزيه بيسيرو عدم استدعاء بعض اللاعبين الاساسيين لادخار جهودهم لكاس اسيا الشهر المقبل في الدوحة وهم وليد عبدالله واسامة هوساوي ومناف ابو شقير وحمد المنتشري وعبده واحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري، فضلا عن ياسر القحطاني المصاب.

كما ان مدرب الامارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش افتقد غياب اكثر من 10 لاعبين اساسيين بسبب مشاركة المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية في غوانغجو الصينية والتي احرز فيها الميدالية الفضية بخسارته امام اليابان بصعوبة صفر-1 في النهائي، وارتباط الوحدة بالاستعدادات لكاس العالم للاندية التي تستضيفها ابوظبي من 8 الى 18 كانون الاول/ديسمبر الجاري.

ابرز اللاعبين الغائبين عن منتخب الامارات هم: اسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري واحمد خليل وذياب عوانة وعامر عبد الرحمن وعبدالله موسى وعلي خصيف.

كانت السعودية، الذي دفع مدربها بلاعب الوسط محمد الشلهوب منذ البداية بعدما ابقاه على مقاعد الاحتياط في لقاء قطر الاخير، الطرف الافضل والاكثر استحواذا على الكرة واستحقت التاهل الى النهائي في طريق بحثها عن لقبها الرابع في تاريخها.

من جهتها، لم تقدم الامارات العرض الذي تستحق عليه التاهل، حيث عجز مهاجموها عن الوصول الى مرمى الحارس عساف القرني باستثناء كرة واحدة كانت عبر ركلة حرة.

انعدمت الفرص كليا في الشوط الاول الذي جاء باهتا ودون المستوى المطلوب وكان فيه حارسا المرمى القرني وماجد ناصر في صفوف المتفرجين.

بدا الشوط الثاني بتغيير اضطراري للامارات بنزول المدافع فهد فريش بديلا لوليد عباس المصاب (53).

سجلت السعودية هدف المباراة الوحيد حين اخطا لاعب وسط الامارات عامر مبارك في اعادة الكرة الى فريش فخطفها مشعل السعيد ومررها بينية الى احمد عباس الذي انفرد وسدد بنجاح في مرمى ماجد ناصر (55).

دفع كاتانيتش بكل اوراقه الهجومية بنزول احمد جمعة وسلطان برغش مكان سعيد الكاس وماهر جاسم، ورد بيسيرو باشراك سلطان النمري بديلا لعبد العزيز الدوسري لتقوية خط الوسط.

ومن فرصة نادرة للامارات، سدد المتخصص سبيت خاطر كرة قوية من ركلة حرة ابعدها حارس السعودية عساق القرني الى ركنية (70).

ردت السعودية بكرة مماثلة عبر ركلة حرة ايضا سددها الشلهوب باتقان وابعدها ماجد ناصر بصعوبة الى ركنية، حركت منها ووصلت الى راشد الرهيب الذي ارسلها عرضية الى مهند عسيري قابلها براسه فاصابت العارضة قبل ان يمسكها الحارس الاماراتي (76).

وكانت السعودية قريبة مرة اخرى من تعزيز تقدمها بعدما مرر النمري البديل كرة الى عبد اللطيف الغنام سددها قوية وتالق ماجد ناصر في ابعادها قبل ان تخترق مرماه (89).

قاد المباراة الدولي الياباني كينجي اوغايا.
الفئة: الرياضة | مشاهده: 541 | أضاف: lahcen5 | وسمات: الرياضة, كرة القدم | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
اعلانات
بحث
التقويم
«  ديسمبر 2010  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031
الزوار
free counters
عناوين التواصل
...

Top Sites Cat™ - A Catalog of Top Sites by Rank

Réseau publicitaire Africain