الخميس, 2024-04-25, 4:22 PM
أهلاً بك ضيف | RSS

Argan

قائمة الموقع
الديانات
ارسل رسالة
MP3 استمع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 112
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
عملات
الالة الحاسبة
Block title
طريقة الدخول

الرئيسية » 2011 » يوليو » 30 » تظاهر نحو مليون مصري بميدان التحرير وسط القاهرة
2:21 AM
تظاهر نحو مليون مصري بميدان التحرير وسط القاهرة



تظاهر نحو مليون مصري بميدان التحرير وسط القاهرة، أمس، للتأكيد على مطالب الثورة واحتجاجاً على بطء إجراءات محاكمة قتلة الثوار، في مليونية أطلق عليها "جمعة وحدة الصف”، واعتبرت أكبر حشد منذ الإطاحة بالنظام السابق، فيما شهد الميدان انقسامات بين المشاركين حول المطالب، ما حدا ب32 حزباً وائتلافاً بالانسحاب اعتراضاً على ما وصفوه ب”الانتهاك الخارق” من التيارات الإسلامية المشاركة في التظاهرة للاتفاقات كافة التي تم التوافق عليها لتوحيد الصف والتأكيد على مطالب الثورة.


وطالب المتظاهرون، بتسريع محاكمات قتلة الثوار، وتطهير جميع أجهزة الدولة خاصة وزارة الداخلية من الفساد وأتباع النظام السابق، وتسريع محاكمة الضالعين بقتل شهداء الثورة من خلال جلسات محاكمة علنية وشفافة . وردد المتظاهرون، الذين ناهز عددهم المليون، هتافات "الشعب والجيش يد واحدة” و”الشعب والشعب يد واحدة”، وهو المعنى ذاته الذي أكد عليه خطيب الجمعة الشيخ حازم شومان لتحقيق أهداف الثورة، لافتاً إلى أن "استمرار الاعتصام بميدان التحرير هو بمثابة جهاد في سبيل الله” . وأعلنت القوى السياسية المنسحبة من التظاهرة استمرارها في الاعتصام السلمي بالميدان، إلى حين تحقيق مطالب الثورة الأساسية، وعلى رأسها القصاص من قتلة الثوار، وإقرار حد أقصى للأجور، وتحديد جدول زمني لخروج المجلس العسكري من السلطة وتسليمها لرئيس وبرلمان منتخب . وحددت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة، الجمعة المقبل، يوماً للإفطار الجماعي وصلاة التراويح بميدان التحرير .


وفي العريش، قالت مصادر أمنية "إن ثلاثة أشخاص بينهم ضابط جيش قتلوا وأصيب 12 آخرون في اشتباكات بدأت حين تعرض قسم شرطة ثان العريش لهجوم من قبل ملثمين مسلحين، يحملون رايات تحمل شعارات إسلامية، بقذائف صاروخية ومدافع رشاشة”، وأوضحت أن اثنين من المارة قتلا إلى جانب ضابط الجيش .


وقال مصدر "إن رجال شرطة يطلقون النار على المسلحين من مدرعات إحداها تطارد المسلحين في الشوارع القريبة من قسم الشرطة” .
الفئة: مصر | مشاهده: 568 | أضاف: lahcen5 | وسمات: تظاهر نحو مليون مصري بميدان التحرير | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
اعلانات
بحث
التقويم
«  يوليو 2011  »
إثثأرخجسأح
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
الزوار
free counters
عناوين التواصل
...

Top Sites Cat™ - A Catalog of Top Sites by Rank

Réseau publicitaire Africain