الخميس, 2017-09-21, 4:02 PM
أهلاً بك ضيف | RSS

Argan

قائمة الموقع
الديانات
ارسل رسالة
MP3 استمع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 111
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
عملات
الالة الحاسبة
Block title
طريقة الدخول
الرئيسية » 2011 » سبتمبر » 3 » الكويت تفجر المفاجأة على أرض الإمارات
1:22 PM
الكويت تفجر المفاجأة على أرض الإمارات
حقق منتخب الكويت لكرة القدم فوزاً ثميناً على نظيره الإماراتي (3-2) يوم الجمعة في العين ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وتقدمت الكويت بثلاثة أهداف عبر يوسف ناصر في الدقيقتين 7 و65 وبدر المطوع في الدقيقة 51 قبل أن تقلص الإمارات الفارق في الدقائق الأخيرة بواسطة إسماعيل الحمادي في الدقيقة 84 وأحمد خليل في الدقيقة 89.

وقدم المنتخب الكويتي الساعي إلى التأهل للمونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1982 في إسبانيا، عرضاً مميزاً وتقدم بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يتراجع في الدقائق الأخيرة للحفاظ على النتيجة مما سمح للإمارات بتسجيل هدفين.

يذكر أن منتخب الإمارات شارك في نهائيات كأس العالم أيضاً عام 1990 في ايطاليا.

ودفع السلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب الإمارات بتشكيلته المعهودة التي غاب عنها إسماعيل مطر للإصابة، في حين لجأ الصربي غوران توفيدزيتش مدرب الكويت إلى تغييرات عدة في خط دفاعه فرضها غياب مساعد ندا المتوقع لمدة 3 أسابيع عن الملاعب بسبب الإصابة وفهد الأنصاري للإيقاف.

كما فضل توفيدزيتش الاحتفاظ بوليد علي حتى الشوط الثاني وأشرك عبد العزيز المشعان بديلاً له.

وفرضت الكويت أفضليتها على مجريات الشوط الأول، في حين عجز أصحاب الأرض عن تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس نواف الخالدي.

وافتتحت الكويت التسجيل في الدقيقة السابعة بعد تمريرة من بدر المطوع الذي لعب في مركز الجناح الأيمن إلى يوسف ناصر سددها قوية ارتطمت بقدم المدافع الإماراتي حمدان الكمالي وتابعت طريقها إلى مرمى الحارس ماجد ناصر.

وظهر "الأزرق" الكويتي بأفضل صورة وكاد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعدما خطف فهد العنزي الكرة ومررها إلى يوسف ناصر أرسلها من فوق ماجد ناصر الذي خرج لملاقاته لكن المدافع وليد عباس أبعدها عن خط المرمى حارما المنتخب الضيف من فرصة هدف أكيد.

واستمرت الكويت في أفضليتها ومدها الهجومي، وقبل ننهاية الشوط الأول بدقيقتين مرر المطوع كرة إلى يوسف ناصر سددها قوية لكن الحارس ناصر أبعدها ببراعة لترتد إلى العنزي فسددها مجدداً أصابت القائم قبل أن يخرجها الحارس.

وأجرى كاتانيتش تعديلين في التشكيلة الإماراتية لزيادة الفاعلية الهجومية عبر إشراك سالم صالح ومحمود خميس مكان علي الوهيبي ومحمد الشحي، في حين دفع توفيدزيتش بوليد علي مكان عبد العزيز المشعان.

أضافت الكويت الهدف الثاني في الدقيقة 51 بعد تسديدة بعيدة من بدر المطوع فخدعت الكرة الحارس ماجد ناصر وعانقت الشباك.

وأكدت الكويت تفوقها المطلق بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 65 بعدما اخطأ مدافع الإمارات يوسف جابر في إبعاد الكرة لتصل إلى يوسف ناصر الذي سددها مباشرة في المرمى.

وفي الدقيقة 84 سجلت الإمارات هدفها الأول بعد مجهود فردي لإسماعيل الحمادي الذي تخطى أكثر من لاعب من الجهة اليمنى قبل أن يسدد الكرة زاحفة في مرمى نواف الخالدي.

وكادت الكويت تدفع ثمناً غالياً لتراجعها في الدقائق الأخيرة، إذ سجلت الإمارات هدفها الثاني في الدقيقة 88 بعد كرة رأسية من أحمد خليل إثر تمريرة عرضية من يوسف جابر، لكن الوقت لم يكن كافياً لأصحاب الأرض لإدراك التعادل.

قاد المباراة الحكم الدولي السوري محسن بسمة.

- مثل الإمارات: ماجد ناصر - حمدان الكمالي ووليد عباس وخالد سبيل ويوسف جابر وعامر عبد الرحمن (عامر مبارك) وسبيت خاطر وعلي الوهيبي(إسماعيل صالح) وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل ومحمد الشحي (محمود خميس).

- مثل الكويت: نواف الخالدي - حسين فاضل (خالد القحطاني) ومحمد راشد و فهد عوض وعامر المعتوق وطلال العامر وجراح العتيقي (صالح الشيخ) وعبد العزيز المشعان (وليد علي) وبدر المطوع وفهد العنزي ويوسف ناصر.
الفئة: الرياضة | مشاهده: 288 | أضاف: lahcen5 | وسمات: الكويت تفجر المفاجأة على أرض الإمار | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
اعلانات
بحث
التقويم
«  سبتمبر 2011  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930
الزوار
free counters
عناوين التواصل
...

Top Sites Cat™ - A Catalog of Top Sites by Rank

Réseau publicitaire Africain